نجاح الشرعية في صرف المرتبات يفجر صراع بين حزب المخلوع والحوثيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فجر نجاح الحكومة الشرعية في صرف راتب شهر يناير المنصرم في مناطق سيطرة الميليشيات صراعاً جديداً بين تحالف الانقلابيين، حزب المخلوع صالح وجماعة الحوثي.


ونقلت يومية "الإمارات اليوم" عن مصدر مقرب من حزب المخلوع، إن نجاح الحكومة الشرعية في صرف المرتبات في قلب مناطق الانقلابيين أدى إلى نشوب خلافات بين قيادات في حزب المؤتمر الشعبي جناح المخلوع وجماعة الحوثي، مشيراً إلى أن قيادات حزب المخلوع طالبت الميليشيات بإرسال الكشوفات التي طلبتها الحكومة الشرعية وتجنيب الموظفين البسطاء مسؤولية الصراع الدائر في اليمن.


وأضاف المصدر أن قيادات في الميليشيات الحوثية رفضت هذا المقترح واتهمت قيادات حزب المخلوع بالخيانة العظمى، لافتاً إلى أن مختلف المؤسسات الحكومية أصبحت تشهد هذا الصراع، خصوصاً بعد فشل الميليشيات في صرف مرتبات الأشهر الأربعة الماضية.


وكشف المصدر عن ضغوط تمارسها القواعد الشبابية في حزب المخلوع على قيادات الصف الأول، على خلفية ممارسات اللجان التابعة لجماعة الحوثي وسيطرتها بشكل كامل على مفاصل المؤسسات في العاصمة صنعاء، وإقصاء قيادات المخلوع من هذه المؤسسات.


وفي هذا السياق، شن قياديون حوثيون حملة إعلامية ضد صالح، متهمين القوات الموالية له، والمتمثلة في «الحرس الجمهوري»، بالخيانة بعد انسحاب عدد من الألوية من الجبهات وانضمام أخرى لقوات الجيش اليمني.