وزير الخارجية المصري إلى الإمارات لبحث آخر التطورات العربية

عرب وعالم

سامح شكري
سامح شكري

غادر وزير الخارجية المصري سامح شكري القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم ،متوجهاً إلى أبوظبي في زيارة للإمارات تستغرق يومين يشارك خلالها في فعاليات جلسة تشاورية لوزراء الخارجية العرب.

 

 

وكان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية صرح أمس الأربعاء قائلاً إن شكري سيشارك اليوم الخميس في جلسة تشاورية لوزراء الخارجية العرب في أبوظبي، تتناول عدداً من الملفات والقضايا المرتبطة بالتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، وكيفية تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية لمواجهة تلك التحديات.

 

وأضاف أن المشاركة في مثل تلك الأطر التشاورية "من شأنها أن تتيح الفرصة لحوار شفاف حول القضايا الراهنة التي تشغل اهتمامات الحكومات والشعوب العربية، وتعيد ترتيب الأولويات العربية من خلال تحديد نقاط التماس والتلاقي بين المواقف العربية في المرحلة الراهنة التي تموج فيها المنطقة العربية بتحديات جسام".

 

وأوضح أبو زيد أن شكري سيلتقي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين في دولة الإمارات، وسيجري محادثات سياسية مع نظيره وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد تتناول سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، وتبادل الرؤى والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.