المنظمة الدولية للهجرة تناقش استراتيجيتها للعام 2017 في عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

استعرضت المنظمة الدولية للهجرة والتابعة للأمم المتحدة لشئون الهجرة في اليمن اليوم الأربعاء بمحافظة عدن وبحضور عدد من وزار الحكومة اليمنية ومحافظي المحافظات أعمالها الخاصة في الاطارالتشغيلي لأزمة الهجرة.

وحسب بيان، ففي الندوة النقاشية ؛ قال "لوران دي بوك" رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة إلى اليمن أن المنظمة تعمل على حماية المهاجرين القادمين إلى اليمن من القرن الأفريقي والعمل على منع الاتجار بالبشر بالإضافة إلى دعم القطاع الصحي ودعم النازحين والاستجابة لحاجاتهم الانسانية، وايضأ تركز النقاش على إعادة الاعمار في المناطق المستقرة وإعادة تأهيل البنى التحتية ودعم قطاع الصحة والتعليم وخفر السواحل وإدارة الهجرة والجوازات بأدوات تساعدهم في القيام بعملهم على أكمل وجه في ضبط الحدود.

وخلال الورشة ؛ أكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة إلى اليمن ، أن المنظمة تعمل وبالتنسيق مع السلطات اليمنية على مجابهة الكوارث وتوفير المياه ومكافحة الأمراض المستشرية ودعم النازحين بالمواد الإيوائية والغذائية.

مُذكراً في الوقت ذاته على أن من صميم رؤية المنظمة الاهتمام بكل القضايا التي تهم الناس من خلال الدعم الذي سيقدم لهم خلال العام 2017م ؛ مشيراً إلى أن المنظمة تعمل حالياً على مناقشة أزمة تدفق المهاجرين إلى اليمن مع الدول التي ينحدر منها المهاجرين بالإضافة إلى دعم العودة الطوعية للمهاجرين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم.

علماً بأن المنظمة الدولية للهجرة شاركت في الآونة الأخيرة على مساعدة أكثر من مليون نازح من العائدين إلى مساكنهم في 23 مديرية في محافظات يمنية عدة ؛ فيما تركزت محاور الندوة على الجوانب الإنمائية والحيلولة دون تفشي ظاهرة الاتجار بالبشر.

ومن جانبه شكر وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم دور المنظمة الدولية للهجرة من خلال العمل في مجال الدعم الصحي والمتمثل في مكافحة أمراض السل والملاريا والإيدز ؛ وإلى جانب وزير الصحة حضر كلاً من ووزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ومحافظي لحج والضالع الدكتور ناصر الخبجي وفضل الجعدي ومنسق اللجنة العليا للإغاثة ووكيل محافظة عدن محمد ناصر شاذلي.