استئناف أبو ظبي تصدر أحكاماً بحق 3 بينهم إماراتي ومصري

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، الأربعاء، أحكاماً على ثلاثة مدانين بالانضمام إلى تنظيمات "إرهابية" والترويج لأفكارها.



ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات، فقد حكمت على "ع.ح.ا.ب" (من جزر القمر) بالسجن ثلاث سنوات، ومصادرة الأجهزة والمضبوطات، وغرامة ألف درهم عن حيازة ألعاب نارية دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة.



وحكمت على "س.س.م" (مصري الجنسية) بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته بالانضمام إلى جماعات "إرهابية"، والترويج لأفكارها، ومصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة والمستعملة في الجريمة، وألزمته بدفع المصروفات القضائية المقررة.



وبحسب المصدر نفسه، حكمت على المتهم الثالث "خ.ع.ح.ت" (إماراتي الجنسية-22 عاماً) بالحبس لمدة سنة، حيث راعت المحكمة عودة المتهم إلى طريق الصواب، والابتعاد عن الانضمام إلى الجماعات والتنظيمات الإرهابية -كما جاء في منطوق الحكم- وألزمته بالمصروفات القضائية.



واستمعت هيئة المحكمة إلى لائحة الاتهام المقدمة من نيابة أمن الدولة بحق المتهم "ع.م.ر.م.ا" (إماراتي الجنسية-47 عاماً) بتهمة إنشاء وإدارة موقع إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نشر عليه معلومات تروج وتحبذ فكر تنظيم داعش الإرهابي على النحو المبين بالتحقيقات".



وأرجأت المحكمة النظر في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب والتنظيمات الإرهابية الأخرى إلى تاريخ آخر.