الإمارات: "دو" تُطلق شبكة العلامة "فيرجن موبايل" في الإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

حصلت "دو"ثاني أكبر شركة اتصالات في الإمارات على رخصة من فيرجن غروب، المملوكة لرجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، لتشغيل خدمات العلامة التجارية فيرجن موبايل في البلاد.

 

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عثمان سلطان الثلاثاء، إن الشركة ستدشن خدمات باستخدام العلامة التجارية فيرجن موبايل في الإمارات، في غضون أسابيع.

 

وقال سلطان في مؤتمر صحافي في دبي إن الرخصة التي حصلت عليها الإمارات للاتصالات المتكاملة، تمتد أكثر من خمس سنوات، وتمنحها حقوقاً كاملةً لملكية، وإدارة، وتشغيل العلامة التجارية في الإمارات.

 

وقال متحدث باسم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة لرويترز إن دو اشترت الرخصة من فيرجن غروب.

 

وأضاف سلطان أن فيرجن موبايل، ستعمل باستخدام شبكة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وبنيتها التحتية مثل "دو" لكنها ستُدار من قبل وحدة تجارية منفصلة تتبع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

 

وستصبح الخدمة العلامة التجارية الأجنبية الوحيدة للاتصالات العاملة في الإمارات.

 

وعينت الشركة الرئيس التنفيذي السابق لفيرجن موبايل السعودية كريم بنكيران، عضواً منتدباً للعلامة التجارية في الإمارات، وسيرفع تقاريره إلى سلطان مباشرة.

 

وستكون الإمارات ثالث دولة في الشرق الأوسط تتبنى العلامة التجارية فيرجن موبايل بعد السعودية، وقطر.

 

وقال سلطان إن العلامة التجارية فيرجن موبايل الإمارات ودو لن تتنافسا مباشرةً، مع تركيز العلامة فيرجن موبايل على المستهلكين.

 

ودو ثاني أكبر مشغل لشبكات الاتصالات في الإمارات، بعد أن أنهت احتكار منافستها اتصالات للسوق المحلي في 2007.

 

وقال سلطان إن النتائج المالية لأعمال فيرجن موبايل ستسهم في النتائج الفصلية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - بنفس الطريقة التي تتبعها دو - والتي تنشر في بورصة دبي باسم "دو" مضيفاً أن اسم الشركة المدرجة قد يتغير في المستقبل.

 

وقال سلطان إن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ستدشن فيرجن موبايل ضمن عملية إعادة هيكلة بدأت منذ شهور وشهدت الاستغناء عن "عشرات" الوظائف.