ميركل تنتقد للمرة الثالثة قرار ترامب بشأن حظر السفر

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

للمرة الثالثة خلال أيام تنتقد المستشارة أنغيلا ميركل قرار الرئيس الأمريكي ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة.

 تصريحات ميركل الجديدة جاءت خلال مباحثات في ستوكهولم مع رئيس الوزراء السويدي.

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين اليوم الثلاثاء (31 كانون الثاني/يناير 2017) قرار الإدارة الأمريكية حظر سفر مواطني سبع دول معظم سكانها من المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.



 وقالت ميركل إنها خلال مباحثاتها مع لوفين أكدت موقفها "بأن الحرب ضد الإرهاب لا تبرر عزل مجموعة سكانية معينة"، وذلك في إشارة للمسلمين.

وأشار لوفين وميركل أنهما يسعيان للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن تأثير هذا القرار على مواطني الدولتين، بما في ذلك مزدوجي الجنسية.


وقد وصلت ميركل صباح الثلاثاء إلى السويد لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء ستيفان لوفين والتي تركزت على الهجرة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


 وقال لوفين في تعليقات نشرت على الموقع الإلكتروني للحكومة قبل الزيارة "نحن مازلنا نواجه عدة تحديات في أوروبا، ومن المهم أن تتمكن السويد من التعاون مع ألمانيا".


وأشار إلى خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي بالإضافة إلى " الأمن وضمان أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من التعامل بصورة أفضل مع موقف اللاجئين".


وقد التقت ميركل بالملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيليفا، ألمانية المولد في القصر الملكي. ويشار إلى أن ألمانيا تعد شريكا تجاريا رئيسا للسويد، حيث تستقبل نحو ثلث صادرات ألمانيا.