بن راشد يلتقي عددا من علماء ومديري مراكز الفضاء في أبو ظبي

عرب وعالم

 الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي استقبل في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي قبل ظهر اليوم نخبة من علماء ومديري مراكز الفضاء في عدد من الدول الشقيقة المشاركين في أعمال مؤتمر الفضاء العالمي المنعقد حاليا تحت رعاية سموه.
 
وبحسب الوكالة فقد رحب الشيخ محمد بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس ادارة وكالة الإمارات للفضاء وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.. بالعلماء العرب في بلدهم الثاني متمنيا لمؤتمرهم النجاح في أعماله والتوصل الى توصيات ونتائج طيبة تساعد في دفع عجلة برامج الفضاء الإماراتية والعربية التي تخدم خطط التنمية في الوطن العربي وفتح آفاق جديدة للشباب العربي للمشاركة في هذه البرامج ويفجروا طاقاتهم ومواهبهم في قطاع علوم الفضاء الذي يحتاج الى كفاءات عربية مبدعة وذات خبرة ودراية بهذا القطاع الحيوي الذي بات يشكل عنصرا مهما وفاعلا في مسيرة التنمية على مختلف الصعد العلمية والتعليمية والاقتصادية والسياحية وغيرها من المجالات.
 
كما دعا بن زائد، بحسب وام، صناع القرار والجهات المعنية في الوطن العربي لتفعيل التنسيق والتعاون وبناء شراكات عربية في مجال علوم الفضاء والعمل بشكل جماعي لتحقيق المآرب والاهداف القومية في التقدم واللحاق بركب الدول المتقدمة وبالتالي الدخول في التنافسية بجدارة وكفاءة عالية.
 
وقال: "ان العمل العربي المشترك هو حلم وسياسة ثابتة لدولة الإمارات من اجل حماية المصالح العربية العليا وإسعاد أبناء هذه الأمة الذين يحلمون بمستقبل أفضل وبواقع عربي يعيد للأمة مكانتها الطبيعية ودورها الإيجابي على الساحة الدولية".
 
وأكد على اهمية تسخير العقول والخبرات العربية مجتمعة والتفاهم والتحاور فيما بينها للنهوض بقطاع الفضاء وعلومه الى مستويات متقدمة تبعث في نفوس اي فرد او مواطن عربي الامل والثقة بمقدراتنا وإمكاناتنا وحضارتنا العريقة.