السلطات الأردنية تضبط مطلوب دولي أختلس مبالغ من حساب المخلوع

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

أعلنت أجهزة الأمن الأردنية أمس عن ضبط أحد المطلوبين دوليا بتهمة اختلاس مبالغ مالية طائلة من حساب المخلوع علي صالح في أحد بنوك الإمارات، خلال محاولته دخول المملكة.


وقالت إدارة الإعلام الأمني بالأردن، إن مكتب إنتربول عمّان قبض على مطلوب دولي لإحدى الدول العربية بموجب تعميم دولي، عن تهمة اختلاس مبالغ مالية طائلة، وصدر بحقه حكم غيابي بالحبس لمدة سبع سنوات، دون ذكر اسم الشخص .


وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، فإن مصادر يمنية ترجح أن يكون المتهم هو «حافظ معياد» القيادي في حزب المؤتمر التابع للمخلوع. 


وأضافت الإدارة في بيان أنه تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادما من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي.


وأفاد البيان، بأنه تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له؛ لإرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية، وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسليمه إليهم عن طريق القضاء الأردني.


وكانت مصادر يمنية، قالت إن المليونير اليمني حافظ معياد اختلس مبالغ طائلة من أموال علي صالح المودعة في بنوك الإمارات عام 2013.


وأفادت المصادر بأن معياد أحد المسؤولين الماليين للمخلوع، إذ كان يترأس المؤسسة الاقتصادية اليمنية في عهد المخلوع، والذراع اليمنى له.


وأوضحت أن «معياد» كان قبل نحو أربع سنوات في عمّان، وتحدث مقربون من أسرته أنه يسعى لفتح بنك استثماري في الأردن برأسمال وصل إلى ستة مليارات دولار.