توكل كرمان تصف عملية الإنزال الأمريكية بـ"جريمة قتل خارج القانون"

أخبار محلية

توكل كرمان
توكل كرمان

أدانت الناشطة توكل كرمان اليوم الاثنين, ماقامت به السلطات الأمريكية من إنزال جوي لعدد من قواتها في البيضاء وسط اليمن, والتي نجم عنها قتلى وجرحى من المدنيين.

وقالت"كرمان" في بيان مقتضب بصفحتها على "فيس بوك", أكثر من عشرين قتيلاً من النساء والاطفال ضمن ضحايا العملية التي نفذتها الطائرات الامريكية بدون طيار في محافظة البيضاء يوم أمس الأحد.

واشارت إلى أن عمليات الطائرات بدون طيار جريمة قتل خارج القانون وحين يكون ضمن الضحايا هذا العدد من النساء والاطفال فالجريمة مضاعفة ومزدوجة.

وتابعت: ادين هذه الجريمة واعدها ضربا من الارهاب الذي تزعم الادارة الامريكية محاربته.

وأفادت "كرمان": لقد تزامنت  العملية مع قرار ترامب بمنع جميع اليمنيين من السفر والهجرة الى امريكا، هذا القرار وضع اكثر من ٢٥ مليون يمني في دائرة الأشتباه بالارهاب.

وخاطبت كرمان الإدارة الأمريكية بقولها: على هذا النحو تكافح الادارة الامريكية الارهاب في اليمن وغيرهاانتم لاتكافحون الارهاب، بل تصنعونه وتمدونه بكل اسباب القوة والبقاء والانتشار

  وكانت القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي، امس الأحد، في محافظة البيضاء وسط اليمن، استهدفت زعماء عشائر مدنيين، وقتلت أطفال ونساء في العملية، في وقت اشتدت العمليات العسكرية الأمريكية في اليمن خلال الأسبوع الأول لتنصيب دونالد ترمب.

 وقالت مصادر محلية لـ"يمن مونيتور" إن مسلحين قبليين أسقطوا طائرة أمريكية شاركت في الهجوم، الذي تم بطائرة هيلوكبتر وعدة طائرات درونز في منطقة "يكلا" بقيفة "رداع".

 وأدت العملية إلى مقتل (41) ممن قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنهم أعضاء في القاعدة، فيما نقل تلفزيون FOX NEWS وتابعة "يمن مونيتور" أن المروحية الأمريكية استهدفت أكثر من 16 مدنيا كانوا متواجدين في مكان إطلاق النار، "خاصة وأن طائرة هليكوبتر فتحت النار على مدرسة ومسجد ومركز طبي"، فيما نقلت وكالة أنباء الأناضول أن من بين القتلى ستة نساء، وثلاثة أطفال. و نقلت وكالة رويترز أن من بين القتلى 10 نساء وثلاثة أطفال، وثلاثين قتيل آخرين.