قتلى وجرحى في إطلاق نار بمسجد في كندا

عرب وعالم

اليمن العربي

أفاد مسؤول مسجد في مدينة كيبيك الكندية أمس الأحد أن خمسة أشخاص قتلوا عندما فتح مسلحون النار في المسجد أثناء صلاة العشاء.

وأوضح محمد يانجوي -الذي لم يكن بداخل المسجد أثناء الواقعة- أنه تلقى نداءات استغاثة من أناس خلال صلاة العشاء، ولم يعرف عدد المصابين، قائلاً إنهم نقلوا إلى مستشفيات في أنحاء المدينة.

وفي وقت سابق أفاد شاهد، أن نحو ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على 40 شخصًا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك، من جهته ذكر المتحدث باسم الشرطة اتيان دويون، بأن شخصين اعتقلا بعد إطلاق النار على المسجد، مؤكدًا سقوط قتلى ومصابين، لكنه امتنع عن إعطاء أرقام، ومكتفيًا بالقول إن الشرطة فرضت طوقًا أمنيًا حول المسجد، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي.

من جهته أدان رئيس وزراء إقليم كيبيك فيليب كويار، حادث إطلاق النار الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي بكيبيك، مشيرًا إلى أنه يرفض بشكل قاطع هذا "العنف الهمجي".

وأكد كويار في تغريدة أن "كيبيك ترفض هذا العنف الهمجي، ونعرب عن تضامننا مع أقرباء الضحايا والجرحى وعائلاتهم"، وأشار إلى أن "الحكومة مجندة من أجل ضمان الأمن للسكان في كيبيك"، وتابع" لنتحد جميعًا ضد العنف"، مجددًا التأكيد على التضامن مع المسلمين المقيمين في كيبيك.