اليماني يكشف عن موقف الحكومة من خطة كيري

أخبار محلية

خالد اليماني
خالد اليماني

اليمن العربي - متابعات

قال سفيرنا لدى الأمم المتحدة "خالد اليماني"، لقناة "بلقيس" الفضائية: إن “الحكومة اليمنية لم تقبل بخطة كيري، وقدمنا ورقة واضحة ولا نخفي مواقفنا”.

 

وفي سياق منفصل، قال "اليماني": إن “القوات الحكومية تحقق تقدماً مستمراً في جبهة نهم شرق صنعاء، وأن مطار صنعاء بات ضمن منطقة المواجهات ما يمنع من تشغيله”.

 

وأكد اليماني أن الوضع الحالي لمطار صنعاء ودخوله ضمن منطقة المواجهات يجعل الحكومة اليمنية غير قادرة على تقديم ضمانات بسلامة الملاحة الجوية.

 

وأشار اليماني في جلسة الإحاطة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن بشأن اليمن يوم الخميس إنه قد أصبح بامكان المواطنين الوصول الى كل مناطق اليمن والمغادرة منها عبر مطارات عدن وسيئون والريان التي عادت للعمل بشكل طبيعي ويتم فيها تسيير رحلات الطيران التجاري بشكل منتظم.

 

ووجه اليماني دعوة لأمين عام الأمم المتحدة لزيارة العاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على الوضع عن كثب، كما طالب المنظمات التابعة للأمم المتحدة العمل من العاصمة المؤقتة عدن بعد أن توفرت كل متطلبات عملها من عدن بما في ذلك الجانب الأمني.

 

وقال اليماني إن أي مبادرات وأفكار تتجاوز الثوابت والمرجعيات المقرة والمعترف بها “ليست مقبولة ولا منطقية ولا تحقق السلام ولن تمر لأنها لا تستوعب تعقيدات المشهد اليمني وتنزع الى تسطيح الحل، والإبقاء على ديمومة الأزمات في بلادي اليمن”.