تفاصيل عملية الإنزال الجوي الأمريكي على منطقة يكلا بقيفة رداع بالبيضاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة "إنصار الشريعة" بينهم مدنيون نساء وأطفال في عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية هي الأولى من نوعها بمنطقة "يكلا" مديرية ولد ربيع التابعة لقيقة برداع محافظة البيضاء وسط اليمن.


وذكرت مصادر "اليمن العربي"، مقتل الزعيم القبلي الشيخ "عبدالروؤف الذهب" المحسوب على تنظيم القاعدة هو وجميع أفراد أسرته من النساء والأطفال بالاضافة إلى شقيقه الأصغر الشيخ " سلطان الذهب".


وقالت المصادر إن مقاتلات حربية أمريكية حلقت في سماء مناطق قيفة برداع في وقت متأخر من مساء أمس السبت ؛قبل أن تقوم بقصف " مبنى المستوصف واحد المساجد ومبنى أخر يتخذه مسلحو القاعدة سجن " بصواريخ حرارية.


وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية استخدمت غازات سامة قبل أن تقوم المقاتلات الحربية بعملية الأنزال الجوي لعشرات الجنود الأمريكيين من "المارنز" فجر اليوم على المنطقة ؛ لتندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين سقط فيها ما لا يقل عن 18 من مسلحي القاعدة بالاضافة إلى مواطنين مدنيين بينهم 8 نساء و4 أطفال.


وأضافت المصادر، بأن أحد الجنود الأمريكيين المشاركين في عملية الأنزال وقع أسيرا في يد عناصر القاعدة فيما سقط قتلى وجرحى أمريكيين خلال المواجهات بحسب شهود عيان اكدوا جنودا امريكيين يحملون جثث قتلى وجرحى قبل مغادرتهم.


وكان 12 مواطناً مدنياً قد قتلوا فيما اصيب 14 آخرين جميعهم مدنيين في عملية قصف لطائرة امريكية بدون طيار في ذات المنطقة قبل أكثر من عامين.