منظمة تستنكر تفجير المليشيا لعدة منازل في إب واختطاف مدنيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات، اليوم الأحد، ما اقدمت عليه مليشا صالح والحوثي الانقلابيه فجرا يوم الخميس الموافق 26/1/2017م من مداهمة واقتحام قرية "الدهيمية" بمنطقة الاسلوم مديرية حزم العدين في محافظة إب، جنوب صنعاء 180كم.


وبحسب البيان الصادرة عن المنظمة - تلقى "اليمن العربي"، على نسخة منه فإنه "نتج عن ذلك الاقتحام ترويع ونزوح النساء والاطفال بعد اطلاق الرصاص بالرشاشات الخفيفة والثقيلة والقذايف والقنابل على منازل المواطنين.


وقال البيان إن المليشيا أقدمت على تفجير منازل المواطنين وهم،  منزل عبدالله سعيد نعمان، منزل المرحوم عبده سعيد عبده السلمي، منزل المرحوم عبدالله على السلمي، منزل فواز عبده مرشد السلمي (مغترب)، منزل عبده عبدالله سعيد، منزل ردفان محمد عبده مرشد (مغترب)، منزل محمد محمد صادق مرشد، منزل مختار صادق مرشد.


كما تم نهب جميع محتويات، منزل مرشد حمود علي، منزل احمد عبدالله علي واخذ سيارته كما قامت المليشا باختطاف ،  صادق مرشد السلمي 65 عاماً، علي عبدالله احمد الحاتمي 60 عاماً ، معاذ محمد علي السلمي 18 عاماً ، الطفل هشام عبدالقوي علي السلمي 17 عاماً، حاجب عبدالله سعيد السلمي (مصاب بحاله نفسبه وعصبيه).


واستنكرت المنظمة هذه الجريمة داعية المنظمات المحليه والدوليه للقيام بواجبهاوادانة هذه الحادثة.


وأكدت منظمة رصد أن هذه  الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يمر مرتكبيها دون حساب أو عقاب وبحقها بتقديم دعوى أمام المحاكم المحلية والدولية عملا بالقانون الانساني الدولي وكل القوانين والمعاهدات الدولية.