جمال محسن يكشف طرق كسر عناد الحوثي وصالح ضد اليمنيين (تفاصيل)

أخبار محلية

 جمال محسن
جمال محسن

أكد الدكتور جمال محسن، رئيس تحرير "اليمن العربي"، والمحلل السياسي، أن القوات الشرعية حاولت إيصال المساعدات للمناطق المحررة، بالإضافة إلى مناطق الحوثيين.


وأضاف محسن، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه لا بد من إيجاد خطوط آمنة لإيصال المساعدات فالوضع المعيشي أصبح سئ، منوهًا إلى أن المرحلة القادمة ستزداد الأوضاع سوءًا، ولذلك نأمل تحرير الشرعية، كافة المناطق لإيصال المساعدات.


وأوضح "محسن"، أنه بكل أسف تعتبر محافظة الحديدة منطقة منكوبة، حيث وصلت وفيات الأطفال إلى 200 طفل  في 1000 نسمة، نتيجة الحرب، ومنع الحوثيين لإيصال المساعدات فهم، يعتقدون أنها تؤثر على عملياتهم العسكرية، ولذلك تقوم ميلشياتهم بمنع الصليب الأحمر والهلال الأحمر الإماراتي من إيصال المساعدات إلى مناطق سيطرتهم، وهذا يزيد معاناة الأطفال بالإضافة الي انتشار الأوبئة وتوقف أجهزة الدولة التي تؤدي إلى ازدياد حالات وفاة الأطفال.


ولفت إلى أن الوضع الصحي في مناطق سيطرة الحوثيين، أصبح متردي للغاية، حيث وصل عدد مستشفيات التي تم إغلاقها إلى 800 مستشفي، مشددًا على أن المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق التي يسيطر الحوثيين مغلقة، فمن يعمل يكون بعجز كامل، بالإضافة إلى أنه هناك توقف شبه تام لأجهزة غسيل الكلا، وفي داخل تعز وصعدة، وللأسف هذا يصحبه تعنت من الطرف الآخر.


وأكد رئيس تحرير "اليمن العربي"، أنه المطلوب في الفترة الحالية، هو كسر عناد الحوثي وصالح، الذين ينتهكون حقوق اليمنيين، من أجل الحفاظ على مكاسب سياسية بحتة، ولذلك يجب كسر انقلابهم وعنادهم عن طريق استكمال سيطرة القوات الشرعية على المناطق المحاصرة على يد ميلشياتهم، أو رسم ملامح السلام في اليمن، ورضوخهم إلى محاولات السلام التي تفرضها الأمم المتحدة.