الأرصاد يُنبّه للوقاية من آثار موجة البرد ويُعلن الطقس المتوقع

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تنبيهاً للأخوة قاطني المرتفعات الجبلية إلى ضرورة عمل الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار الموجة الباردة.


وخص المركز في بلاغ صحفي - تلقى "اليمن العربي" نسخة منه المزارعين حفاظا على محاصيلهم الزراعية، كبار السن، الأطفال وطلاب المدارس والعاملين خلال الفترة المسائية حتى ساعات الصباح الأولى حفاظاً على صحتهم.


كما أعلن المركز الطقس المتوقع خلال الـ24ـساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، للفترة من الساعة  16:00 تاريخ 2017/01/29م حتى الساعة 16:00 تاريخ 2017/01/30م.


ففي المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، اثناء الليل والصباح الباكر : أجواء صحوة وباردة نسبيا على محافظات(صعده وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء ) مع تكون الشابورة المائية أو الضباب على محافظات (حجة , المحويت، ريمة ، اب، تعز والضالع).


وأثناء النهار، أجواء صحوة الى غائمة جزئيا.


في أرخبيل سقطرى،  غائمة جزئياً، ورياح سطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة نهاراً.


أما المناطق الساحلية، صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية . الرياح السطحية على باب المندب معتدلة إلى مضطربة السرعة جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 12 الى 24 عقدة.


وفي المناطق الصحراوية، أجواء صحوة وباردة نسبيا  اثناء الليل والصباح الباكروصحو الى معتدلة الحرارة اثناء النهار.