رئيس مجلس البنك الأهلي .. أستاذ الإقتصاد والإستثمار في عدن (بروفايل)

بروفايل

الدكتور محمد حسين
الدكتور محمد حسين حلبوب

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس، قرار جمهوري برقم ( 12 ) لسنة 2017 م قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور محمد حسين حلبوب رئيسا لمجلس إدارة البنك الأهلي اليمني.


وقضت المادة الثانية من القرار بتعيين سامي عبدالحميد مكاوي نائبا لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني .


والدكتور محمد حسين حلبوب، أستاذ الإستثمار والتمويل، في كلية الإقتصاد بجامعة عدن، من مواليد 22 أبريل عام 1959م مديرية يافع بمحافظة لحج، جنوب البلاد .


نال الشهادة الثانوية من من ثانوية زنجبار عام 1978 م، قبل أن ينال البكلاريوس في تخصص المحاسبة بدرجة ممتاز من جامعة عدن عام 1982م .


بعد ذلك أكمل الدكتور حلبوب دراسته لينال الماجستير في المحاسبة بإمتيار من جامعة خاركوف اكرانيا ( الاتحاد السوفيتي سابقا ) عام 1987م  .


وأكمل دراسته لينال الدكتوراه في المالية والتداول النقدي بإجماع المحكمين بدرجة امتياز من جامعة كييف للاقتصاد الوطني  ( جمهورية أوكرانيا ) , عام 1992 م .


حصل خلال مشواره العلمي على العديد من الالقات العلمية منها معيد في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة عدن من عام 1982م وحتى 1987م، قبل أن يتحول إلى مدرس للفترة من عام 1987م وحتى 1990م .


وفي العام 1990م أصبح الدكتور حلبوب أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد والادارة بجامعة عدن .


وساهم الدكتور حلبوب خلال مسيرته العلمية في اعداد العديد من الابحاث منها العولمة ، ومشكلة التسويق الدولي للصادرات اليمنية والاستثمار كوسيلة رئيسة للحد من الفقر وتعليم الفتاة في مديرية يافع ــ لبعوس والإصلاح الاقتصادي والصناعة المحلية والازمة المالية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد اليمني وتحسين بيئة الاستثمار في الجمهورية اليمنية.


كما كان له دور في تقييم وضع المشاريع الاستثمارية المتعثرة في محافظه عدن واعداد دراسة عن الاقصاء والتهميش ضد الجنوبيين واخرى عن مشكلات الاراضي المخصصة للاستثمار في محافظة عدن .