بالفيديو.. المُنتخب العُماني يُتوج بالمونديال العسكري على حساب نظيره القطري

رياضة

صورة من احتفالات
صورة من احتفالات عُمان

توج المنتخب العُماني بطلاً للمونديال العسكري الذي أقيم على أراضيه ووسط جماهيره، بعد تغلبه على نظيره القطري في المباراة النهائية؛ بفضل ركلات الترجيح بنتيجة 4-1، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وكان المنتخب العُماني قد صعد إلى النهائي بعد تجاوزه عقبة نظيره المصري بركلات الترجيح أيضاً، وهو ما تكرر أيضاً مع "العنابي" القطري باجتيازه نظيره السوري بالطريقة ذاتها.

وحاول المنتخب العماني استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته، حيث كثف لاعبوه من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف، قابله اعتماد لاعبي قطر على التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لكن دون تسجيل أي هدف فعلي لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء سلبياً.

ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين، حيث توالت الفرص الضائعة ليتم الاحتكام لركلات الترجيح، والتي حسمها المنتخب العماني لمصلحته.

وقبل النهائي أقيمت المباراة الترتيبية لتحديد صاحب المركز الثالث بين المنتخبين السوري ونظيره المصري، حيث نجح الأول في الفوز بالميدالية البرونزية بركلات الترجيح أيضاً، ولكن بنتيجة 6-5، بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وتعد بطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم خاصة بالرياضيين المنخرطين في الجيش والقوات المسلحة، ويشارك فيها 16 منتخباً منضوياً في المجلس الدولي للرياضة العسكرية، موزعين على أربع مجموعات، حيث يتأهل البطل والوصيف إلى الأدوار الإقصائية وصولاً إلى المواجهة الختامية.

وأقيمت مباريات البطولة العالمية على أرضية "مجمع السلطان قابوس الرياضي"، وملعب الشرطة الرياضي بالوطية، وملعب السيب الرياضي، بالإضافة إلى ملاعب أخرى احتضنت الحصص التدريبية للمنتخبات مثل ملعب شؤون البلاط السلطاني، وملعب الحرس السلطاني العُماني.