مصرع 29 من داعش بنيران عراقية فى مناطق متفرقة بصلاح الدين

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

قصفت مدفعية الجيش العراقى مواقع لتنظيم داعش الإرهابى فى الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل لمنع مسلحى التنظيم من التسلل إلى الساحل الأيسر المحرر، فيما تواصل القوات العراقية المشتركة تعزيز مواقعها فى المناطق القريبة من ضفة نهر دجلة الذى يفصل الموصل إلى شطرين مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها فى أغلب أحياء شرقى الموصل.

من جهة أخرى، لقى 29 من مسلحى داعش مصرعهم بنيران عراقية فى مناطق متفرقة بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق .. بينما سيطرت قوات الشرطة الاتحادية مدعومة بقوات الحشد الشعبى على جزيرة "الحليوات" وصولا إلى منطقة سكة القطار.

وذكرت وزارة الدافاع العراقية، اليوم السبت، أن القوات رفعت ١٥عبوة ناسفة محلية الصنع وتسعة ألغام مضادة للسيارا ت ودمرت مركبتين مصفحتين لتنظيم داعش بواسطة مفرزة صواريخ "كورنيت" فى منطقة الشيخ على بمحافظة صلاح الدين شمالى العراقى.

وأشارت إلى أن القوات صدت هجوما لداعش استهدف القطاعات الأمامية فى مفرق الزوية ودمرت سيارتين مسلحتين برشاشين وقتل ٢١ إرهابياً بقصف لدبابة "ابرامز".. كما سيطرت قوات الشرطة الإتحادية على طائرة مسيرة لداعش فى منطقة الصينية بصلاح الدين.

ودمر طيران الجيش العراقى أربع سيارات لداعش وقتل ٦ إرهابيين أثناء محاولتهم الهجوم على مواقع القوات فى جزيرة الصينية وقتلت اثنين من الإرهابيين حاولا التسلل إلى منطقة الخانوكة بصلاح الدين.

كما عثرت مفارز تابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية بالتنسيق مع فرقة المشاة 17 بالجيش على مخزن عتاد عسكرى تابع لتنظيم داعش فى منطقة اللطيفة البوعوسج كان يستخدمه التنظيم فى عمليات صنع العبوات الناسفة التى يستخدمها فى عملياته الإرهابية.