إغلاق مقار نقابة الصحفيين فى كردستان العراق بسبب الضائقة المالية

عرب وعالم

مسعود بارزاني
مسعود بارزاني

دعا المرصد العراقى للحريات الصحفية حكومة إقليم كردستان العراق إلى إعادة النظر فى قرار حجب المخصصات المالية التى تمنحها لنقابة الصحفيين فى كردستان، ومنع تدخل القوى والأحزاب السياسية فى عمل النقابة التى لم تنجح فى وقف عمليات الانتهاك والتعدى على الصحفيين فى الإقليم.

وقال آزاد حمد أمين نقيب صحفيى كردستان أنه ينوى غلق المقرات والمكاتب كافة لفروعهم فى إقليم كردستان ولأسباب اقتصادية وسياسية، وقال آزاد حمد أمين، بأن مكاتب و فروع النقابة فى محافظات الإقليم أصبحت مقرات للأحزاب و مضايف كبقية المقرات الحزبية، مضيفا، بأن هناك انتهاكات بحق الصحفيين فى كردستان.

وأشار أمين، حاولنا من قبل إغلاق جميع فروعنا بما فيها فروع ( كركوك والموصل وبغداد) وذلك لعدم الاستفادة منها، وليست لها أهمية تذكر.

ولفتت مصادر فى السليمانية إلى أن المرصد العراقى للحريات الصحفية، إن الصحفيين فى المحافظة يعترضون على قرار نقيب الصحفيين غلق تلك المقار مهما كان السبب، وأن هناك من يشكك فى الموارد التى تصل إلى نقابة الصحفيين فى الإقليم وطريقة صرفها.

وذكر صحفيون من إقليم كردستان للمرصد، إن النقابة فشلت فى الدفاع عن الصحفيين، وإنها لم تؤد الدور المنتظر، وصارت عبئا على وسائل الإعلام هناك.