تفاصيل تدمير طائرة إيرانية بدون طيار في المخا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات التحالف العربي بمساعدة القوات الجوية الإماراتية في اليمن من تدمير طائرة استطلاع عسكري إيرانية في شمال مدينة ميناء المخا، وفقا لما نقله موقع خليج تايمز عن مصدر عسكري يمني.

وكانت الطائرة في منصة إطلاق متنقلة، تهدف إلى استهداف القوات اليمنية المشاركة في تحرير مدينة وميناء المخا.

وقال اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أن القوات اليمنية رصدت الطائرة خلال مراقبة منطقة شمال المخا ، مضيفا أن الطائرة كانت على وشك الاقلاع لمهمتها عندما تم تدميرها .

وقال إن الميليشيات المتمردة بعد ان ظلوا محاصرين بدأت باستخدام أسلحة مهربة من إيران إلى اليمن، بما في ذلك هذه الطائرة من دون طيار.

وأكد أيضا أن وجود هذه الأسلحة الإيرانية في اليمن، تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتهدد السلام في اليمن. كما ان توريد الأسلحة والمعدات المتطورة للميليشيات المتمردة من قبل إيران هو محاولة يائسة لتقويض انتصارات متتالية من القوات التي تدعم الحكومة الشرعية في اليمن بدعم من التحالف العربي.

كما دعا اللواء اليافعي المجتمع الدولي أن يأخذ على عاتقه مسؤولية إفشال المحاولات الإيرانية لتفاقم الوضع الأمني ​​الداخلي المتدهور في اليمن.

وأضاف أن إيران تسعى للقضاء على أي فرصة لنجاح العملية السياسية، والحفاظ على الأزمة مشتعلة في الجمهورية العربية في محاولة لفرض جدول أعمال خبيثة وإنشاء نموذج مماثل لحزب الله اللبناني في اليمن.