"اليمن العربي" يكشف سر تفوق الأول بمعرض حضرموت للإختراع (حوار خاص)

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

 

في إطلاله نوعية جديدة كما عودكم موقع "اليمن العربي" الرائد في عالم الصحافة الإلكترونية اليمنية، يكشف لكم متابعينا في حواره مع المخترع "عبدالله باطحان" الحاصل على المركز الأول بمعرض حضرموت الأول للإختراع وبجائزة قدرها 1,000,000 ميلون ريال يمني، عن السر الذي جعل من إختراعه ينال إستحسان لجنة التحكيم وأذهل الحاضرين، مما جعله يحصد هذا المركز بهذه الجائزة أو الحافز المشجع له حتى يستمر بمزيد من التفوق والنجاح , والآن ننتقل بكم إلى نص الحوار مباشرةً وهو كما يلي :

 

 

نص الحوار

 

* ما هو إسمك الكامل؟ ومن أين انت؟

 

** الإسم: عبدالله علي سعيد باطحان , من مواليد مدينة تريم بوادي حضرموت.

 

 

* ما هو الإختراع الذي شاركت به في معرض حضرموت الأول للإختراع؟

 

** شاركت بإختراع ( الوقود الكهربائي ) وهو عبارة عن سائل يتم شحنه بصورة سريعة للسيارات الكهربائية وقابل للتبديل وإعادة الشحن.

 

 

* ما هو سر إختراعك حتى جعلك تحصد هذا المركز؟

 

** سر إختراعي هو سرعة الشحن أو طريقة جديدة في عملية الشحن وبأقل التكاليف.

 

 

* ماهو العامل المساعد والمحفز لك حتى جعلك تبدع في هذا الإختراع؟

 

** العامل المساعد خبرتي في بعض الأعمال المهنية وميولي لحب الإختراع هذا مما يجعلني أقبل التحدي والإصرار على إيجاد حلول جديدة ومبتكرة تقدم خدمة أفضل للناس.

 

 

* هل هناك إختراعات أخرى لك من شأنها أن تسهم في تطوير حضرموت؟

 

** لدي العديد من الإختراعات ومنها :

 

1. البيت العجيب : عبارة عن بيت مقاوم للزلازل والهزات الأرضية.

 

2. التوربين الصغير : جهاز يربط في أنابيب المياه المنزلية يقوم باستغلال حركة المياه وتحويلها إلى طاقة يتم خزنها والاستفادة منها.

 

3. الإشارات الضوئية الذكية : إشارات ضوئية + مطبات + تتحرك أتوماتيكياً مع ضوء الإشارة وتقوم بتنظيم حركة السير بصورة إجبارية.

 

4. الأسطوانات الذكية : عبارة عن أسطوانات آمنة لا تحترق وغير قابلة للانفجار وتقوم بحفظ الغازات بما في ذلك الغازات الخطرة.

 

 

* هل لأسرتك دوراً في تحفيزك؟

 

** كان لوالدي وأسرتي دوراً كبيراً في تحفيزي والتعلم منهم الصبر على المصاعب.

 

 

* ماذا قدمت لك مؤسسة حضرموت للإختراع حتى أبدعت وحصدت هذا المركز؟

 

** قدمت لي مؤسسة حضرموت للاختراع الكثير , ويتمثل ذلك في دعمها المادي والمعنوي والعلمي حيث استفدت الكثير من الدورات في الإلكترونيات والطاقة الشمسية وغيرها , وحضور بعض الندوات والنقاشات المفيدة.

 

 

* ما هي نصيحتك للشباب في حضرموت ؟

 

** نصيحتي للشباب أن يهتموا بالعلم والعمل وكما يقال علم بلا عمل كشجرة بلا ثمر فيجب على الشباب أن تكون لهم أهداف واضحة وخطط مدروسة تمكنهم من تحقيق طموحاتهم وخدمة مجتمعهم , ولأن الشباب هم الطاقات التي لا يستغنى عنها في نهضة الأمم وتنمية المجتمعات.