الحكومة تحول مستحقات الطلاب اليمنيين المتبعثين في الدول العربية والأجنبية

أخبار محلية

راجح بادي
راجح بادي

قالت الحكومة إنها استكملت عملية تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة "راجح بادي", بحسب وكالة سبأ إن رئيس الوزراء,  أصدر توجيهات للسفارات والملحقيات الثقافية والمالية لليمن في تلك الدول بسرعة صرفها للطلاب دون تأخير.


وأضاف  إن وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي والبنك المركزي اليمني، أنجزوا جميع إجراءات تحويل مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الرابع من العام 2016م، ومن تم تنزيلهم من الربع الثالث لذات العام بعد المراجعة والتدقيق.


وأوضح إن إجمالي المبلغ الذي تم تحويله يتجاوز ثلاثة ملايين دولار، للطلاب اليمنيين الدارسين في الهند، الجزائر، السودان، المغرب، الصين، السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، باكستان، تركيا مهورية المجر.


وأشار بادي إلى أن الحكومة تتعامل مع مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج بمسؤولية وتدرك تماما أهمية استقرار أوضاعهم من اجل تحقيق التفوق العلمي المنشود لخدمة وطنهم مستقبلا.



وأكد إن احتجاجات الطلاب حق مشروع لكن لا ينبغي للصعوبات التي نعمل بكل جهد لتجاوزها، ان تؤثر على تحصيلهم العلمي والمعرفي وليكونوا على ثقة ان انتظام مستحقاتهم وتوفير كل ما يلزم لاستكمال مسيرتهم العلمية هي محل اهتمام وأولوية قصوى من قبل رئيس الحكومة والوزارات والأجهزة المعنية.


وقال بادي، ان تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في باقي الدول الاخرى يجري استكماله حاليا وسيتم انجاز ذلك خلال الفترة القليلة القادمة.


وجدد "بادي" التأكيد على أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الإسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.