رئيس الوزراء المصري يزور جناح الإمارات في معرض القاهرة للكتاب

عرب وعالم

رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري

افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، يوم الخميس، يرافقه وزير الثقافة حلمي النمنم، أعمال الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تستمر فعالياتها حتى 10 فبراير (شباط) 2017، تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل".

وحضر افتتاح المعرض وزير الثقافة المغربي، حيث تشارك المملكة المغربية كضيف شرف المعرض، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول المشاركة ومسؤولي الثقافة بها ومجموعة كبيرة من الكتاب والمفكرين.
 
وزار رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، المشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48. 

وخلال جولته بجناح الدولة تسلم المهندس شريف إسماعيل من القائم بأعمال سفارة الإمارات بالقاهرة المستشار خليفة سيف الطنيجي كتاب "زايد والتميز" من إصدارات الأرشيف الوطني، وهو الإصدار الأول من نوعه على مستوى العالم في تقديم إطلالة استثنائية تستحضر شخصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" الإنسانية العالمية عبر نموذج التميز. 

كما استمع رئيس الوزراء المصري خلال جولته بجناح الإمارات، إلى شرح عن أهم الكتب والمراجع الثقافية، وأبدى إعجابه بالكتب والمراجع المعروضة في الجناح.