مناقشة القضايا المتعلقة بموازنة عدن للعام 2017

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش إجتماع موسع عقد في ديوان محافظة عدن، اليوم، عدد من القضايا المتعلقة بالموازنة المالية للعام 2017م والتي تم إعتمادها من قبل الحكومة إستناداً إلى موازنة العام 2014م .

 

وتطرق الإجتماع الذي ضم وكلاء محافظة عدن لشؤون المشاريع والبنى التحتية م. غسان الزامكي ولشئون التنمية م. عدنان محمد الكاف ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات في عدن عبدالحكيم محمد صالح وممثلي عدد من المكاتب المعنية، المستجدات التي شهدها العام 2016، والمشاريع التي كانت جارية وتوقفت بفعل الحرب وكذا مستحقات المقاولين المنفذين لتلك المشاريع ، بالاضافة إلى المشاريع الجديدة التي وقعت فيها عقودا مع مدراء عموم المديريات ولاتزال قيد التنفيذ.

 

كما ناقشت اللجنة ايضاً الالتزامات القائمة على الباب الأول في الموازنة المالية والمتمثلة في الاستحقاقات المالية لموظفي القطاع الحكومي التابعين للخدمة المدنية والتي لم تعزز مالياً من قبل المالية.

 

وقد أفضت اللجنة في اجتماعها الخروج ببعض التوصيات والمقترحات للمحاور التي مناقشتها في الاجتماع لرفعها للمحافظ لبحثها مع الجهات المختصة وايجاد السبل والآليات اللازمة لحل الاشكالية التي أدت إلى ظهورها ومن تلك التوصيات تكليف مكتب التخطيط بعمل حصر كامل للمشاريع المتعثرة والمشاريع التي كانت جارية وتوقفت بفعل الحرب بالاضافة إلى مشاريع خليجي 20 .

 

كما خرج الاجتماع ايضاً بتكليف مدير مكتب الخدمة المدنية برفع مصفوفة أولية بالفتاوى والتسويات التي كانت موجودة  ولم تعزز مالياً في موازنة 2017 من قبل الحكومة وإعداد مصفوفة أخرى بالمستجدات التي تمت تمت في 2016 ورفعها لمجلس الوزراء باعتبارها التزاما مالياً لضمها لموازنة 2017 وفقاً لما تضمنه قرار الموازنة المالية.