معانٍ خفيّة لشعارات شركات السيارات.. إكتشفوها!

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبيّن أن بعض الشعارات الأكثر شهرة في العالم تم تصميمها بهدف الإشارة إلى معنى حقيقي وليس فقط بهدف الجمال.
 
في الواقع، يبدو أنّه في بعض الحالات، كل سطر، منحنى ولون يرمز إلى شيء معيّن.
 
وفيما يلي شعارات شركات شهيرة مع المعاني الخفية لم نكن نلاحظها من قبل أبرزها:
 
"هيونداي": يعتقد الكثير أن شعار شركة "هيونداي موتور" هو ببساطة يرمز إلى الحرف الأول من اسمها. ولكن في الواقع، حرف الـ"Н" يظهر شخصين (الزبون وممثل الشركة) يتصافحان.
 
"تويوتا": قارن الكثير من الناس شعار "تويوتا" بصورة راعي بقر يرتدي قبعة. ولكن في الواقع الفعلي الشعار يمثّل صورة مبسطة لثقب إبرة وخيط يمر بداخلها. إنّه تلميح لماضي الشركة التي كانت تنتج آلات النسيج. ومع ذلك، فإن الأجزاء الفردية للشعار ترمز أيضاً إلى حروف اسم الشركة.
 
"فورمولا 1": إذا نظرتم بعناية في المساحة البيضاء بين الحرف "F" والخطوط الحمراء في شعار الفورمولا 1، يمكنكم أن تروا الرقم 1. أما الخطوط الحمراء في الشعار فتهدف إلى ان تكون تمثيل بياني للسرعة التي حققتها سيارات "الفورمولا 1".
 
"بي إم دبليو": غالباً ما يعتقد أن الجزء الأوسط من شعار "بي إم دبليو" يرمز إلى شفرات دوارة الطائرة تماشيًا مع تاريخ الشركة في تكنولوجيا الطيران، لكنّه في الواقع مجرد جزء من العلم البافاري - دولة فيدرالية ألمانية حيث نشأت الشركة.
 
"مرسيدس بنز": شعار "مرسيدس بنز" هو الأكثر ثقة بين الجميع. الثلاث نجوم تمثل هيمنة الشركة في الجودة والأناقة على كل شيء: البريّة، البحريّة والجويّة.
 
"أودي": سهل وبسيط، أليس كذلك؟ حسناً، لا. كل من هذه الأطواق تمثل اندماج شركة "أودي" مع شركة "هورش"، و"DKW"، وشركة و"انديرار"، لتشكيل اتحاد السيارات عام 1932.
 
"فولكس فاغن": حرف الـ"V" يرمز لـ"فولكس" والتي تعني الناس في الألمانية وحرف الـ"W" يرمز لـ"فاغن" والتي تعني سيارة. أنها سيارة للشعب.