نقابة العاملين بمطابع الكتاب في عدن تكرم وزير التربية وتطالب بإعادة عملها

أخبار محلية

اليمن العربي

كرمت قيادة نقابة العاملين في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وحدة الطبع فيي المعلا، في وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة درعا تقديريا لجهوده الكبيرة والمبذولة للحفاظ على المؤسسة وتوقيع عقد طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2018/2017.

وحسب بيان، جرى التسليم أثناء  زيارة برفقة مدير الوحدة أ. حسن قائد صباح اليوم، إلى  وزارة التربية والتعليم في مديرية، خور مكسر، وجرى تكريم الوزير مع قيادة المؤسسة ممثلة بمديرها العام التنفيذي د. محمد عمر باسليم والذي تسلم أيضا درعا تقديريا من النقابه على جهوده الكبيرة في إعداد الوثائق اللازمة لتوقيع العقد في وقت مبكر.

من جانبه، شكر وزير التربية، الدكتور عبدالله  لملس، قيادة النقابة على هذا التقدير مؤكدا لهم حرصه الشديد على المؤسسة في هذا الظرف الصعب، وعلى أن عمال المؤسسة استلموا رواتبهم إلى شهر نوفمبر كما تؤكد ذلك كشوفات الإستلام الموقعة منها شهري أكتوبر ونوفمبر فقط من غير الحافز الإنتاجي الشهري. وأن راتب شهر ديسمبر معروض أمام اللجنة في المالية للصرف.

وأكد أنه قام بتسليم عقود الطباعة الموقعة لرئاسة مجلس الوزراء لتعميدها وإحالتها لوزارة المالية لاتخاذ ما يلزم بحسب العقد.. شاكرا للنقابات والعمال جهودهم الكبيرة المبذولة في إنتاج وطباعة الكتاب المدرسي.

من جانبه شكر المدير العام التنفيذي للمؤسسة قيادة النقابة مؤكدا لهم أنهم يشعرون بمعاناة العاملين في المؤسسة لذا بذلت جهود كبيرة للوصول إلى مرحلة توقيع العقد مع وزارة التربية والتعليم في شهر يناير بدلا من شهر يونيو كما كان سابقا حتى يتم استلام القدمة مبكرا من المالية للبدء بطباعة الكتاب.

وفي الختام، طالبت بضرورة استئناف العمل في مطابع المؤسسة قريبا وفور استلام القدمة بحسب العقد حتى يضمن العمال استلام كل حقوقهم وبانتظام ورفع المعاناة عنهم وتحقيق الاستقرار والطمأنينة لهم ولاسرهم.