كلية الطب بعدن تنظم ندوة علمية حول طب الأسرة

أخبار محلية

اليمن العربي



نظمت كلية الطب والعلوم الصحية وقسم طب المجتمع والصحة العامة بجامعة عدن، اليوم، ندوة علمية بعنوان " طب الأسرة .. الواقع والآفاق المستقبلية " إستمرت يوماً واحداً، بحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان.

وفي الندوة، أستعرضت رئيس قسم الطب المجتمع والصحة العامة الدكتورة، هدى باسليم التسلسل التأريخي لطب الأسرة ومفهومه ومحاوره وأهدافه، في تقديم أسس النظام الصحي الذي يعنى بأفراد الأسرة والمجتمع بجميع حالاتهم الصحية وأعمارهم.

وأوضحت أن هذه الندوة ناقشت العديد من مجالات الصحة من خلال تعزيز الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية في إطار الفرد والأسرة والمجتمع من خلال التركيز على التوعية الصحية ومشاركة هذا المجتمع بالخدمات والرعاية الصحية التي يقدمها أطباء متخصصون في مجال طب الأسرة يقدمون خدمات شاملة ومستمرة قائمة على التنسيق والتعاون لتلبية احتياجات الأشخاص والأسر والمجتمعات.

بدوره، تحدث نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت لشئون الجدوة وخدمة المجتمع، الدكتور/ عبدالله سالم بن غوث، عن الأسس العلمية لإنشاء هذا البرنامج في العديد من الجامعات العربية والإقليمية والدولية، وتطلعات الجامعات اليمنية لهذه البرامج واستشراف المستقبل .. منوهاً بان هذا البرنامج يجمع المهارات المختلفة في اختصاص واحد.

ودعا بن غوث الجهات ذات الاختصاص في الدولة إلى تبنى مثل هذه البرامج لإحداث تغيير في هوية النظام الصحي وتفعيل دور الرعاية الصحية .. مشيداً بالدور البناء وتجربة كلية الطب بجامعة عدن التي غيرت النظام الصحي وأحدثت نقلة نوعية في هذا المجال وغيره من المجالات الصحية.