صرف الرواتب بين نجاحات الحكومة وعراقيل الحوثيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صنعاء - اليمن العربي

 

قال السكرتير الصحفي في رئاسة الوزراء غمدان الشريف، إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بصرف رواتب موظفي الدولة في جميع المحافظات بحسب موازنة ديسمبر 2014، وإن رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وجه بدوره وزارة المالية بسرعة صرف رواتب الموظفين.

 

وأشار في تصريح نشرته صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الخميس - اطلع عليها "اليمن العربي" إلى أنه سيبدأ الصرف لموظفي أمانة العاصمة صنعاء صباح اليوم، بعد التغلب على بعض العراقيل التي وضعتها ميليشيا الحوثي وصالح في عدم إرسالها الكشوفات وتهديدها لشركات الصرافة؟

 

ولفت إلى وجود فريق من وزارة المالية والخدمة المدنية يعمل لاستكمال إجراءات صرف الرواتب في جميع المحافظات، مشيرا إلى أن الحكومة نجحت في صرف رواتب القوات المسلحة والأمن لشهر نوفبمر، وأنه بداية من الأسبوع القادم سوف تبدأ بصرف رواتب شهر ديسمبر.

 

وضع العراقيل


أوضح مصدر مطلع أن ما يسمى وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي وجه تعميما لكافة القطاعات بعدم الرفع بأسماء وكشوفات الموظفين للحكومة الشرعية لصرف المرتبات.

 

وأشار إلى أن الحرمان من المرتبات يمثل إحدى الانتهاكات الحوثية المتكررة، داعياً كافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى رصد مثل هذه الانتهاكات التي تفرض سياسة تجويع الموظفين.

وقال إن الحوثي والمخلوع يضعان العراقيل أمام إنهاء المعاناة أمام الشعب، في تلك المحافظات التي يسيطرون عليها، من أجل تجويعهم وتسييرهم كرها تحت سيطرتهم، مؤكدا على مواصلة الحكومة جهودها في إنهاء معاناة الشعب اليمني وصرف مرتبات الموظفين وعودة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة وإعادة الخدمات في مختلف المحافظات.

 

 وقال المصدر إن الحكومة الشرعية تمكنت وخلال فترة وجيزة من تواجدها في الداخل من صرف مرتبات أكثر من 200 ألف من منتسبي الجيش والأمن وموظفي القطاع المدني وتحويل مستحقات الطلاب في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، ودفع المتأخرات لكافة الأجهزة التنفيذية المدنية والعسكرية في مختلف المحافظات، وذلك في إطار مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية، مؤكداً أن الوظيفة العامة هي حق من حقوق المواطنين، ويجب إفساح المجال أمام الجهود الحكومية الرامية إلى إنهاء معاناة الموظفين وصرف مستحقاتهم.