"موغيريني" في بيروت لإظهار دعم الاتحاد الاوروبي للبنان

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فديريكا موغيريني، الاربعاء دعمها للجهود التي يقوم بها اللبنانيون باستضافة الكثير من النازحين السوريين والاستثمار لإعادة إطلاق عجلة التنمية في البلاد.

واضافت موغيريني في مؤتمر صحافي عقب لقائها رئيس الوزراء سعد الحريري، في منزله "بيت الوسط"، بالعاصمة بيروت "ان الاتحاد الاوروبي يدعم ايضا العمل الذي نقوم به سويا، والذي يجب أن نضاعفه من أجل إحلال الأمن ومحاربة الإرهاب".

واشادت "بالاندفاع والطاقة التي يتمتع بهما الشعب اللبناني ومؤسساتهم، رغم كل التهديدات والتحديات والصعوبات، وهذا هو سبب رغبتنا في المزيد من الاستثمار في الاستقرار والحصول على نتائج من أجل الشعب اللبناني".

وتابعت قائلة: "في كل هذه المجالات، يشكل لبنان شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي ونحن نسعى لزيادة مستوى التعاون فيما بيننا والتبادل في العديد من المجالات الديناميكية الإقليمية. وقد بحثنا الليلة أيضا الوضع في سوريا وما يمكن أن نقوم به في إطار التعاون".

وختمت "إن لبنان هو سبب لمزيد من الأمل، ليس فقط بالنسبة للبنانيين والمنطقة، ولكن أيضا بالنسبة لأوروبا والعالم بأسره".

واشارت انه "في مثل هذه الظروف المعقدة والمتأزمة والصعبة في المنطقة، يُظهر لبنان لباقي العالم أن العيش سويا أمر ممكن وأن العمل معا يمكنه أن يؤتي النتائج المرجوة، وأن المجتمعات والناس المختلفة ليس باستطاعتهم فقط أن يعيشوا سويا بل أن يعملوا سويا ويؤمنوا سويا".

ووصلت موغريني، بيروت مساء الاربعاء، في زيارة رسمية تستمر يومين، تلتقي خلالها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وتعقد مؤتمرا صحافيا مع وزير الخارجية جبران باسيل.