خبراء وكتاب ألمان في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشارك معرض فرانكفورت للكتاب ومعهد جوته القاهرة في الدورة الـ٤٨ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يعد واحدا من أكبر معارض الكتاب في العالم وأقدمها في العالم العربي.

 

المعرض يفتتح غدا الخميس، ويستمر ختى 10 فبراير المقبل بمشاركة نحو ٧٠ مليون كتاب وحوالي ٣٠ دولة و٨٥٠ دار نشر، ويصل عدد زواره إلى حوالي ٢٥٠ ألف زائر يومياز.

 

 

وينظم معرض فرانكفورت للكتاب الجناح الألماني المشترك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يقدم طوال مدة المعرض مجموعة مختارة من أحدث الإصدارات والبالغ عددها ٣٠٠ إصدار من ۱٤٠ دار نشر فى ألمانيا باللغة الألمانية، وكذلك كتب ألمانية مترجمة إلى اللغة العربية.

 

ويعرض معرض فرانكفورت للكتاب أحدث مجموعاته من إنتاج 17 دار نشر ألمانية بوصفها من العارضين المستقلين، وكذلك معهد جوته بالقاهرة، والمكتبات المصرية التى تقدم الكتب الألمانية للسوق المصرية.

 

وسيقوم كل من سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية يوليوس جيورج لوي وإيلكا كاشل موني المديرة الإقليمية لمعهد جوته القاهرة بإفتتاح الجناح الألماني المشترك رسميا يوم ٢٨ يناير الساعة الثالثة والنصف عصرا.

كما يدعو معرض فرانكفورت للكتاب الناشرين في معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى"فنجان شاي، فرانكفورت" من ٢٩ إلى ٣۱ يناير الساعة الخامسة مساءا، وذلك لتوفير معلومات للمهتمين بسوق الكتب الألماني وأيضا لتبادل أطراف الحديث فى إطار غير رسمي.