روسيا تبارك انتصارات الجيش في المخا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

باركت روسيا الاتحادية، أمس، الانتصارات التي حققها الجيش الوطني اليمني في مدينة وميناء المخا الاستراتيجي، ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وجاء ذلك على لسان السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، خلال لقائه، أمس، بوكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، منصور بجاش،
في الرياض.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبا) عن وكيل الخارجية اليمنية تأكيده للسفير الروسي أن «الخيار العسكري لم يكن خيار الحكومة، لكنه فرض عليها بعد احتلال الميليشيات الانقلابية لمؤسسات الدولة ومصادرة سلاح الجيش والأمن واستعماله لقتل اليمنيين ومحاصرة المدن وتجويع أبنائها ونهب مقدرات.


وأكد وكيل الخارجية اليمنية أن «انتصارات القوات المسلحة وسيطرتها على ميناء المخا الاستراتيجي من شأنها قطع طرق تهريب الأسلحة التي يهربها النظام الإيراني لصالح الانقلابيين وهو ما يتسبب بإطالة الحرب ونزيف الدم اليمني»، وبحسب ذات المصادر، فقد أطلع المسؤول اليمني، السفير الروسي على «الإجراءات والجهود التي تقوم بها الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين وإعادة مظاهر الحياة إلى طبيعتها في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق الأخرى المحررة من قبضة الانقلابيين».


 وعبر عن «تطلع اليمن لأن تبذل روسيا مزيدا من الجهود ضمن مجموعة الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن للضغط على طرفي الانقلاب للانصياع للقرارات الأممية الخاصة باليمن ووقف اعتداءاتهم على أبناء الشعب اليمني في مختلف أنحاء البلاد».


وقالت المصادر الرسمية اليمنية إن السفير الروسي، فلاديمير ديدوشكين، «بارك الانتصارات التي حققها الجيش في مدينة المخا»، وأكد «أهمية استمرار التواصل والتنسيق حول القضايا السياسية والتنموية ومكافحة الإرهاب وغيرها من القضايا التي تهم البلدين وبأن بلاده مستعدة لتقديم كل دعم الممكن لليمن».