جامعة تعز تنظم ورشة عمل حول التوصيف الاكاديمي لماجستير الجراحة

أخبار محلية

جامعة تعز
جامعة تعز


نظمت دائرة التطوير الاكاديمي بجامعة تعز اليوم ورشة عمل حول التوصيف الاكاديمي لبرنامج الماجستير في الجراحة العامة بكلية الطب بالجامعة والذي يهدف الى اعداد جراح آمن ذو كفاءة عالية علميا وجراحيا واخلاقيا يمتلك العلم والمهارة والخبرة الكافية للتعامل مع الامراض الجراحية الشائعة والحالات الطارئة و بما يلبي حاجة المجتمع وتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وفي الورشة التي شارك فيها 50 من اعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة و المستشفيات العامة والخاصة أشار وكيل محافظة تعز الدكتور فارس العبسي الى اهمية الورشة في التأسيس لدرجة الماجستير في الجراحة على اسس علمية مواكبة للتقنيات الحديثة في علم الطب ومواكبة كل جديد.

فيما أوضح رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ان الورشة تأتي في سياق توجه الجامعة للنهوض بمستوى الجامعة بمختلف كلياتها وعلى وجه الخصوص كلية الطب وبما يحقق تجويد التعليم ومواكبته للتطورات المتسارعة.

بعد ذلك جرى استعراض اوراق العمل المقدمة من استاذ الجراحة العامة بالكلية الدكتور عبد الكافي شمسان المتضمنة الهدف من انشاء البرنامج ، فيما قدمت منسقة برنامج البورد ولماجستير للجراحة العامة الدكتورة مها القدسي نبذة مختصرة عن البرنامج واستعرض استاذ امراض وجراحة المسالك البولية الدكتور نبيل العديني مواصفات ومتطلبات طبيب الماجستير للجراحة العامة.