ماذا قال الإنتربول عن التنظيم الآمن لمونديال قطر ؟

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المدير التنفيذي لدائرة الشرطة في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، تيم موريس، أن التخطيط المبكر والاستعدادات الشاملة لقطر من أجل استضافة نسخة آمنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 سيكون بمثابة نموذج يُحتذى به للبطولات الكبيرة مستقبلاً.

 

والتقى موريس، خلال وجوده في الدوحة، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، وكذلك مسؤولين في مجال الأمن؛ لمناقشة "مشروع استاديا" الذي يدعم قطر في استعداداتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وكذلك الدول الأخرى الأعضاء في الإنتربول التي تحضّر لاستضافة أحداث كبرى.

 

وسينظم "مشروع استاديا" في أبريل المقبل، أول مؤتمر دولي للأمن خاص بالفعاليات الكبيرة، تستضيفه الدوحة، بمشاركة مجموعة من صنّاع القرار والخبراء والعاملين في هذا المجال في أرجاء العالم.

 

وقال موريس في تصريحات وفقاً وكالة الأنباء القطرية (قنا): "يقوم المنظمون عادة بالاطلاع على ما تقوم به الجهات المنظمة الأخرى، بحيث إن المنظمين الأذكياء يتعلّم بعضهم من بعض.. نشهد بشكل متزايد على انطلاق الاستعدادات بشكل مبكر، إلا أني أعتقد أن قطر أصبحت بمثابة المعيار لانطلاق التحضيرات بشكل مبكر فيما يتعلّق بهذه البطولة الكبيرة".