غارات مشتركة لروسيا والتحالف الدولي ضدّ "داعش" في سوريا

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، شنّ غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي وبين روسيا وتركيا، على مواقع تنظيم "داعش" قرب مدينة الباب، في ريف حلب شمال سوريا.
 
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسيّة: "أوضح تحليل نتائج الضربات الجوّية المشتركة مع قوّات التحالف الدولي ضدّ الإرهابيّين، وجود فعاليّة عالية للجهود المشتركة في مجال القضاء على الجماعات الإرهابيّة الدوليّة في سوريا".
 
وأشار البيان إلى أنّه "في 21 كانون الثاني 2017، نفّذت القوّات الجوّية الروسيّة والقوّات الجوّية التركيّة، عمليّة جوّية مشتركة دوريّة، شملت قصف أهداف ومواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الباب، شمال محافظة حلب".
 
وأضاف البيان: "في 22 كانون الثاني 2017، تلقّت قيادة المجموعة الجوّية الروسيّة في قاعدة حميميم، من الجانب الأميركي عبر الخط المباشر، إحداثيّات أهداف تابعة لداعش في منطقة الباب وذلك من قيادة التحالف الدولي".
 
وتابعت وزارة الدفاع الروسيّة: "قامت مقاتلتان روسيّتان ومقاتلتان تابعتان للتحالف الدولي، بقصف أهداف الإرهابيّين. ونتيجة للعمليّة المشتركة، دمّرت مستودعات عدّة للذخيرة والوقود، وكذلك منطقة تجمّع المسلّحين الإرهابيّين مع معدّاتهم