محلل سياسي: عودة ولد الشيخ تأتي على وقع تغيرات عسكرية لصالح الشرعية

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

قال المحلل السياسي اليمني، عبدالله إسماعيل، إن عودة ولد الشيخ لا تختلف هذه المرة عن سابقاتها والتي تأتي على وقع العمليات العسكرية والانتصارات التي تحققها الحكومة الشرعية.


وأضاف إسماعيل في تصريح نشرته صحيفة «البيان» الإماراتية الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" أن «التغيرات الواضحة في الخريطة السياسية والعسكرية والانتصارات الواضحة للشرعية ليس فقط على المستوى العسكري، وإنما أيضاً في التواجد الفاعل على الأرض والاختراقات المعقولة في الملفات الأمنية والاقتصادية لابد أن تنعكس بشكل أو بآخر على مسار التسوية».


وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمدوصل صنعاء كي يلقتي ممثلي الانقلابيين في مسعى للحصول على موافقة المتمردين على خريطة الطريق وكذلك إرسال ممثليهم إلى لجنة التهدئة المكلفة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار بعد شهور من عرقلة منهجية من جانب الطرف الانقلابي.


وحول التغير في الحسابات الدولية تجاه الأطراف الداخلية، قال المحلل عبدالله إسماعيل إن ولد الشيخ لم يعد يتعامل مع «حكومة منفى".


وقالت مصادر سياسية، إن المبعوث الأممي سيسعى للحصول على موافقة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي على إرسال ممثليهم إلى لجنة التهدئة المكلفة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار كما سيناقش معهم خطته للسلام.
 منفى».