"سلمان للإغاثة" يُقدم قافلة إغاثية غير مسبوقة لكل مُحافظات اليمن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قافلة إغاثية برية، تتضمن 17 شاحنة محملة بأدوية وملستلزمات وأجهزة طبية، لليمنيين، في إطار جهود المركز للتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.


ويقوم المركز بمتابعة ومراقبة القافلة، حتى تصل لمستحقيها في أسرع وقت ممكن ولتصل لجميع أرجاء اليمن شمالًا وجنوبًا بما في ذلك صنعاء وصعده.

 

وتتكون القافلة الاغاثية عدد 11 شاحنة محملة 279 بندا من المستلزمات الطبية والمحاليل للمستشفى الجمهوري في عدن و25 بندًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمخازن الأدوية والإمداد الدوائي المركزية بوزارة الصحة العامة والسكان في عدن وعدد 6 شاحنات متجهة إلى مستشفى هيئة مأرب العام وتشمل 235 بندا من المستلزمات الطبية.

 

من جانبه أعرب وكيل مساعد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري عن شكره وامتنانه للمملكة والملك سلمان "على هذه اللفتة الإنسانية"، مؤكداً أن ذلك نابع من حرص القيادة السعودية، على مساعدة اليمن ودعمها على مختلف الصعد والمستويات.

 

ويتوقع أن تصل هذه القافلة إلى جميع المحافظات اليمنية، بما فيها صعدة وصنعاء، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والشركاء المحليين عبر تنسيق تام مع الحكومة الشرعيه في الداخل اليمني.