الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة بئر علي في شبوة (صور)

أخبار محلية

الهلال الاحمر الإماراتي
الهلال الاحمر الإماراتي

افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مركزا صحيا في منطقة بئر علي التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة. 

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الافتتاح اء بعد استكمال أعمال الصيانة والترميم وبناء قسم خاص بالطوارئ و تزويده بكامل التجهيزات والأدوات الصحية بتمويل من الهيئة. وحضره مشرفا مشاريع الهيئة بحضرموت والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد الخرماء وعدد من المسئولين المحليين.

و أكد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت وشبوة، في تصريح له، أن افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل "الهلال" على تنفيذها في محافظة شبوة لمساعدة سكانها على اجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون.

و لفت إلى تضافر الجهود في محافظة شبوة والتي ستشهد في الأيام القادمة تدشين حزمة من المشاريع الصحية والخدمية ومشاريع البنية التحتية الى جانب استمرار توزيع المواد الاغاثية المقدمة من دولة الإمارات ضمن جهودها لدعم وإنعاش وتأهيل القطاعات الخدمية والطبية بشكل خاص من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ما هي إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة شبوة وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتجول وفد الهلال الأحمر الإماراتي في أقسام المركز واطلع على التجهيزات في صيدلة المركز والمختبر وقسم الطوارئ واستمع من مدير المركز عن الخدمات التي سيقدمها للمرضى.

من جانبه شكر الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد الخرماء دولة الامارات العربية المتحدة على الدعم السخي للقطاعات الحيوية في المحافظات اليمنية المحررة .. لافتا الى أهمية انجاز أعمال الصيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية لإدخاله الخدمة لاستقبال المرضى من سكان المديرية.

و أكد حيوية المساعدات الاماراتية خاصة التي ينفذها الهلال الأحمر كونها تركز على القطاعات الحيوية الهامة الخدمية والصحية وتلك المرتبطة بالبنية التحتية كونها تمس الحياة اليومية لسكان المدن والمناطق المحررة .

و نوه إلى أن تنفيذ هذا المشروع الصحي يعد مهما للغاية لأهالي المنطقة والقرى القريبة بعد أن تعثرت خدماته الصحية خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها محافظة شبوة.

و عبر مدير المركز الصحي أحمد صالح باصهيب عن شكره لدولة الإمارات وهيئة الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي تبذل لدعم البنية التحتية في محافظة شبوة وتأهيل المركز الصحي بمنطقة بئر علي الذي يخدم حوالي 10 آلاف نسمة.

من جانبهم أعرب أهالي منطقة بئر علي عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تجهيز وافتتاح المركز الصحي ومساهماتها المتواصلة على صعيد البنية التحتية في ظل الوضع المأساوي الذي تعيشه اليمن في كل المجالات جراء جرائم الانقلابيين.