أربعة آلاف طفل في تنظيم داعش.. والمنتدى العربي يطالب العالم إنقاذ الطفولة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة "نور الحراكي" سفير المنظمة الدولية لتنمية وحقوق الإنسان، أنهُ بلغ عدد الأطفال داخل تنظيم داعش ما بين 3 الاف إلى  4 الاف طفل , مشيراً إلى أن التقارير كشفت  أن حوالي 900 طفل قد تعرضوا للخطف واجبروا للانضمام لتنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية فقط  عام 2015 ؛ وذلك لتدريبهم على القتل .


قال سفير المنظمة الدولية لتنمية وحقوق الإنسان "نور الحراكي"، إن هذا التنظيم بات يهدد العالم وخاصة المنطقة العربية وراح يعلن هذا التنظيم مسئولياته في عن معظم العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة العربية من حينا لآخر .


وأوضح "الحراكي"، في بيان له أن استقطاب تنظيم داعش للشباب والأطفال أصبح أمر خطير وإنذار مروع خاصة بعد استخدام الأطفال في عمليات القتل والذبح أمام شاشات التلفيزيون , موضحا أن عدد الأطفال في تنظيم داعش يزداد عام بعد عام وسط صمت من قبل الهيئات  والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الأطفال. 


وأضاف الحراكي أن تنظيم داعش يؤسس لما يسميه "أشبال الخلافة " ويريد أن يخلق جيل يعيش على الكراهية والقتل والذبح , مطالباً كافة المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي وكافة المراكز الإسلامية في العالم لانقاذ الطفولة العربية والعمل جديا من أجل توعية الشعوب بالصورة الحقيقة عن الدين كونه دين سلام وروحه وجوهره الحب والتسامح والرحمة وليس القتل والذبح أمام الكاميرات.


كما طالب الحراكي الأمم المتحدة بدورا أكبر للتدخل وحماية الأطفال من السقوط في براثن التطرف، والعمل على صناعة جيل يتربي على العنف والقتل والذبح، وذلك من خلال عقد مؤتمر دولي لانقاذ الطفولة من ان تتلوث بالعنف والكراهية.