رأسية "جيان" تمنح غانا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تأهل المنتخب الغاني، اليوم السبت، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا في الغابون.


وتغلب المنتخب الغاني بصعوبة على نظيره المالي بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من البطولة القارية.


وبذلك، ارتفع رصيد غانا إلى 6 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد مالي عند نقطة واحدة، بينما ستقام في وقت لاحق اليوم المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها بين منتخبي مصر وأوغندا.


وأصبح المنتخب الغاني ثاني المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة القارية بعد المنتخب السنغالي الذي حسم بطاقة التأهل الأولى منذ أيام.


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الغاني الذي دخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل، قابله ميل للتأمين الدفاعي من منتخب مالي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.


ومع حلول الدقيقة 22 تمكن المنتخب الغاني من تسجيل هدف التقدم عندما تلقى أسامواه جيان كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.


وبعدها كثف لاعبو غانا من هجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف لكن باءت جميع المحاولات بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدف نظيف.


وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت الغلبة والسيطرة من جانب منتخب مالي؛ إذ شن لاعبوه هجمات متتالية في رحلة بحث عن التعادل.


وتألق الحارس الغاني وتصدى للعديد من التسديدات والهجمات المالية لينقذ منتخب بلاده من السقوط في فخ التعادل