مخاوف في أبين من عودة تنظيم القاعدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبدى سكان ومواطنون في محافظة أبين، جنوب اليمن، تخوفهم من عودة تنظيم القاعدة الإرهابي وذلك بالتزامن مع الإنفلات الأمني الذي تشهده المحافظة منذ أسابيع وتزايد العمليات الإرهابية لعناصر التنظيم التي تستهدف الحواجز الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني المكلفة بتأمين المحافظة .


وأكد مواطنون في تصريحات لـ(اليمن العربي) أن العديد من عناصر التنظيم عادت للظهور في مدن ومديريات المحافظة وذلك بعد أشهر من إختفائهم عقب الحملة الأمنية التي نفذتها السلطات الأمنية والعسكرية بدعم مباشرة من قوات التحالف العربي في أغسطس الماضي والتي أسفرت عن تحرير المحافظة سيطرة التنظيم .


وتوقع المواطنين أن يعود التنظيم للسيطرة على المدينة كما حدث من قبل .. مطالبين الشرعية بسرعة تعزيز السلطات الأمنية وتمكينها من التصدي لأي محاولات قادمة لإسقاط المدينة بيد عناصر التنظيم الارهابي .


وتأتي مخاوف المواطنين بعد أيام من ظهور خلافات بين قيادات أمنية موالية للشرعية على خلفية تزايد العمليات الإرهابية التي إستهدفت الحواجز الأمنية للحزام الأمني في عدد من مدن أبين .


وطالبت قيادات في الحزام الأمني بإقالة مدير أمن أبين العميد ناصر الفضلي الذي يقود أيضاً قوات الحزام الأمني في المحافظة .


الأمر الذي دفع بالأخير إلى الكشف عن أسباب تلك المطالب والتي قال أنها  تعود إلى مطالبته بإيقاف مخصصات تلك القيادات التي تركت مواقعها وذهبت للعيش في عدن، موضحاً أن 20 طقما عسكريا بكامل عتادها وأسلحتها و200 جندي مع قادتهم يتبعون الحزام الأمني أبين يقيمون في عدن ولا يباشرون العمل في قطاعاتهم الأمنية .