تعز تتسلم أربع سيارات إسعاف وكمية من الأدوية المقدمة من الكويت (فيديو)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم محافظ تعز، علي المعمري، من الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية - المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي، صباح اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن أربع سيارات إسعاف "دفع رباعي" وسبعة أطنان من الأدوية المختلفة مقدمة من دولة الكويت الشقيق.

وتم التسليم بحضور د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ود. شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لشؤون القطاع الطبي والعلاجي وجمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة- 

وفي حفل التسليم، عبر محافظ تعز عن سروره باستلام هذه الدفعة من السيارات والأدوية لمحافظة تعز التي تعاني من حصار شديد مفروض عليها من قبل المليشيات الانقلابية ونقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية.

وأضاف قائلاً: إن هذه السيارات والأدوية ستعمل على تخفيف معاناة المرضى في مستشفيات تعز التي يتعرض لها أبناءها خاصة الجرحى المصابين نتيجة القصف العشوائي الذي تتعرض له كل يوم، وهذا الخير والعطايا أمر غير مستغرب من الأشقاء الكويتيين وهم دائماً في جوارنا داعمين ومؤازرين وهذا مما يخفف علينا كثيراً في تعز واليمن بشكل عام".

بدوره أوضح الشيخ عبدالرحمن العون مدير عام الهلال الأحمر الكويتي أن زيارته لعدن وبعض المناطق الأخرى هي استطلاعية ومشاهدة الأوضاع وتقديم المساعدات التي قدمها أمير البلاد .. لافتاً إلى أنه شاهد المستودعات ووجد أطناناً من الأدوية والمعدات والمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف.

من جانبه شكر الشيخ أبو إسماعيل دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للشعب اليمني في مختلف الجوانب ومنها الجانب الصحي واليوم يتم تقديم أربع سيارات إسعاف وكمية كبيرة من الأدوية لمحافظة تعز الصامدة في وجه العدوان وإن شاء الله ستكون هناك مساعدات أخرى لهذه المحافظة.