بالصور.. اختتام تمرين "فلك2" بين السعودية والسودان اليوم

أخبار محلية

بعض فعاليات التمرين
بعض فعاليات التمرين البحري "فلك2"

تختتم صباح اليوم الخميس، القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلةً بقيادة الأسطول الغربي فعاليات التمرين البحري المختلط "فلك 2"، الذي تنفذه بالتعاون القوات البحرية السودانية.

ومن المزمع حضور قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله السلطان، في حفل ختام الفعاليات، الذي سيتضمن عرضاً حياً يتم خلاله استخدام الذخيرة الحية لتنفيذ العديد من العمليات التي تحاكي الواقع، بحسب وكالة الأنباء السعودية، التي نشرت صوراً عن سير التمرين، الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن قائد الأسطول الغربي وقائد التمرين، اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني، أن إقامة هذه التمارين تهدف إلى رفع الجاهزية القتالية للوحدات كافة المشاركة في هذا التمرين.

وكانت فعاليات التمرين البحري السعودي–السوداني المشترك "فلك 2"، انطلقت في قاعدة الملك فيصل البحرية للأسطول الغربي بالبحر الأحمر غربي المملكة، السبت الماضي، بحضور الزهراني من الجانب السعودي، وقائد قاعدة بورتسودان شرقي السودان، قائد التشكيل البحري السوداني المشارك بالتمرين، العميد بحري ركن محمود محمد إبراهيم".

ومنذ مارس 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في البلاد لدعم الحكومة الشرعية في مواجهة الميليشيات الحوثية، ونشر نحو ألف من جنوده، مع إعلان استعداده لنشر كتيبة قوامها ستة آلاف جندي إن دعت الحاجة.