تفاصيل المشاركة في المعرض التشكيلي للمنتدى العربي للفنون

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المنتدى العربي للفنون عن معرضه التشكيلي السنوي الثاني بالتزامن مع فعالية المسابقة السنوية الثانية للمنتدى الخاصة بإحياء الذكرى السابعة لرحيل رائد الحركة التشكيلية في اليمن الفنان هاشم علي.

وفتح المنتدى باب المشاركة لجميع التشكيليين وأعضاء المنتدى الراغبين باستضافة أعمالهم في المعرض الذي يقام أواخر فبراير القادم.

وخصص المنتدى بريدا إلكترونيا لاستقبال الأعمال الفنية في موعد أقصاه ال25 من يناير الجاري، على أن ترسل بدقة عالية لا تقل عن 300 كيلو بايت ولا تزيد عن 5 ميجا بايت، وسيرة ذاتية مختصرة للفنان.

وتنظر لجنة متخصصة في الأعمال المشاركة لاختيار الأفضل منها، ليتم التواصل مع أصحاب الأعمال التي تقرر مشاركتها في المعرض.

وفيما يخص المسابقة السنوية الثانية كان المنتدى أعلن مشاركة أكثر من 55 فنانا وفنانة تشكيلية على مستوى الجمهورية برسم لوحة بطريقة ابداعية كل حسب اسلوبه والمدرسة التي ينتمي اليها التشكيلي الراحل هاشم علي.
وينتهي التصويت على الأعمال المشاركة في 20 يناير الجاري، بعد أن تم نشرها عبر الحساب الرسمي للمنتدى على موقع فيس بوك.

حيث تم حسبة 25 في المية تصويت عبر الفيس و 75 في المية للجنة التحكيم، ويكرم الفنانين الفائزين بحفل تكريم يقام أواخر فبراير القادم، ليقام على هامش حفل التكريم المعرض التشكيلي.

ورصدت المسابقة في دورتها الثانية جوائز مالية بقيمة 210 ألف ريال يمني وميداليات وجوائز عينية، ليحصل الفائز بالمركز الأول على 80الف ريال يمني  بالاضافة الى الدرع الخاص بالجائزة والميدالية الذهبية.

فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني علة 60الف ريال وميدالية فضية، والمركز الثالث على 40 الف ريال وميدالية برونزية،  ويكرم الحائز على المركز الرابع بمنحه 20الف ريال، والخامس 10الف ريال، ويكرم صاحب المركز السادس بمنحة جائزة عينية، كما يحصل كل الفائزين على شهادة فوز.

تجدر الإشارة إلى أن هاشم علي من مواليد 1945 ولد في اندونسيا وهو من أصول حضرمية إلا أنه عاش جل حياته في تعز التي افتتح فيها مرسمه الخاص.

تتلمذ على يديه العديد من الفنانين  اليمنيين ممن يعتبرون الجيل الثاني في اليمن ولهم حضور بارز في الوطن العربي، وكذا الجيل الثالث من الفنانين الشباب  البارزين على مستوى اليمن، ولهم اسهامات في معارض دولية. 
وتوفي هاشم علي في نوفمبر 2009.