"الجدعان": اقتصاد المملكة سيفوق توقعات صندوق النقد

أخبار محلية

الجدعان
الجدعان

توقع وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن تشهد المملكة نموًّا اقتصاديًّا يفوق التوقعات الجديدة لصندوق النقد الدولي خلال العام الجاري، موضحًا أن المملكة بنت توقعاتها على معلومات لا يمتلكها الصندوق.

وأضاف الجدعان ‑خلال حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا‑ أن صندوق النقد بنى توقعاته للنمو الاقتصادي في المملكة على اعتبار استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية عن معدلاتها السابقة، حسبما نقلت وكالة بلومبرج الاقتصادية (الأربعاء 18 يناير 2017).

وأوضح الجدعان أن المملكة بنت توقعاتها على معلومات لا يمتلكها صندوق النقض الدولي، مشيرًا إلى أن المملكة ستشهد نموًّا اقتصاديًّا خلال العام الجاري "يتعدى 1%"؛ وذلك بفضل تدابير تعزيز النمو التي اتخذتها المملكة، مثل ضخ مزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، وحزمة من الإجراءات التحفيزية لتحسين أداء القطاع الخاص.

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض توقعاته بشأن النمو في المملكة من 2% إلى 0.4%؛ وذلك في نظرته المستقبلية الجديدة بشأن الاقتصاد العالمي.  وعزا الصندوق هذا الضعف المتوقع في النمو الاقتصادي في المملكة إلى التأثير الناتج من قرار منظمة "أوبك" خفض إنتاجها النفطي.