فوز رابع لألمانيا بمونديال اليد.. ووداع بحريني

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقق المنتخبان الألماني، والدنماركي، اليوم الأربعاء، الفوز الرابع لهما في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليًا في فرنسا.

ففي الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة، تغلب المنتخب الألماني على نظيره روسيا البيضاء بنتيجة 31-25 في مباراة جاءت قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

وحقق المنتخب المجري في وقت سابق اليوم الفوز على السعودية بنتيجة 37-24، على أن تختتم مباريات المجموعة في وقت لاحق بإقامة مباراة كرواتيا وتشيلي.

ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه كرواتيا (6 نقاط)، ثم المجر (4 نقاط) فمنتخب روسيا البيضاء برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن تشيلي، وأخيرا السعودية بلا رصيد من النقاط.

وضمن مباريات الجولة ذاتها في المجموعة الرابعة، فاز المنتخب الدنماركي على البحرين بنتيجة 30-26.

وحقق المنتخب المصري في وقت سابق اليوم الفوز على الأرجنتين بنتيجة 31-26، على أن تختتم مباريات المجموعة في وقت لاحق بإقامة مباراة السويد وقطر.

ويتصدر المنتخب الدنماركي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه مصر (6 نقاط)، ثم السويد (4 نقاط) بفارق الأهداف عن قطر، فمنتخبي البحرين والأرجنتين اللذين ودّعا البطولة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم نقطة لكل فريق، في مرحلة المجموعات. 

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف دول العالم قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي). 

ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاث ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا.