فيلم عن سيرة حياة توباك شاكور في يونيو

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ في 16 يونيو، عرض فيلم مرتقب جدّاً عن سيرة حياة مغنّي الراب توباك شاكور، وفق ما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم.
 
وأوضحت شركة "ساميت انترتينمنت"، أن فيلم "آل آيز أون مي" في إشارة إلى أحد البومات توباك، سيُعرض تزامناً مع الذكرى الـ 46 لميلاد الفنّان الأميركي.
 
وأعلن عن فكرة هذا المشروع قبل 6 سنوات، على أن يخرجه جون سينغلتون المرتبط جدّاً بأوساط الهيب هوب. إلّا أن الفيلم خضع لتغييرات عدّة ولم ينجز في الوقت المناسب في الذكرى الـ 20 لاغتيال الفنّان، عام 1996 في لاس فيغاس.
 
وقد أخرج الفيلم في نهاية المطاف، بيني بوم، المخضرم في مجال الفيديو كليب الموسيقي. ويؤدي دور توباك في الفيلم الممثّل غير المعروف جدّاً ديميتريوس شيب جونيور، ابن منتج توباك، والذي يشبه كثيراً مغنّي الراب النحيل وصاحب الشاربين الرفيعين.
 
وأوضح شيب العام الماضي لمجلة "اكس اكس ال" لموسيقى الهيب هوب، أنّه وافق على تأدية الدور ليفهم الناس جيّداً توباك وحياته ولماذا انتهت الأمور على هذا النحو. 
 
ويبدأ عرض فيلم "آل آيز اون مي" بعد سنتين على فيلم تناول سيرة مغنّي راب مشهورين آخرين ضمن فرقة "ان دبليو ايه"، المنبثقة عن إحدى ضواحي لوس أنجلوس الحسّاسة، وكان بعنوان: "سترايت اوت كومبتون".
 
وقُتِلَ توباك في سن الـ 25، إلّا أن تأثيره لا يزال قويّاً جدّاً في أوساط الهيب هوب من خلال كلماته القويّة جدّاً وحسّه المسرحي.