الرمح الذهبي على مشارف المخا والساعات المقبلة ستشهد مفاجآت

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر عسكرية، أن الخطوط الأمامية لقوات عملية «الرمح الذهبي» التي تقودها القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي أصبحت على بعد 10 كيلومترات من مفرق المخا.


وذكر المصدر بحسب ما نقلت عنه صحيفة "البيان" بأن الساعات المقبلة ستشهد مفاجآت وانتصارات حاسمة، فيما واصل الجيش، التقدم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وتمكن، من دحر الميليشيات الانقلابية، واستعادة أسلحة ثقيلة، وحرر نحو تسعة كيلومترات في جبهة الميمنة.


بالتزامن أعلنت الرئاسة أن أجواء إيجابية سادت اللقاء الذي جمع الرئيس عبدربه منصور هادي والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في عدن، فيما ذكر المبعوث أنه ناقش اتفاقاً شاملاً لوقف الحرب، وطالب كافة الأطراف بإظهار استعدادها لذلك.


وميدانياً حررت القوات الحكومية، تسعة كيلومترات في جبهة الميمنة بمديرية نهم شرقي صنعاء، إثر معارك ما زالت مستمرة ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم، حسبما أوضح قائد اللواء 310 مدرع العميد الركن محمد غالب السوادي، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة ، أمس، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».


كما أعلن الجيش الوطني سيطرته على كامل جبل دوه والمرتفعات المجاورة في نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء. ووفق ما قاله الناطق باسم المقاومة بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي فإن قوات الجيش تواصل تقدمها، واستعادت مجموعة صواريخ «زلزال» وأسلحة ثقيلة.