الرئيس المصري يعلن عن تعديل وزارى مرتقب

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن تعديل وزاري مرتقب في حكومة شريف إسماعيل الحالية.

جاء ذلك في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، وهي صحف مملوكة للدولة، والذي نُشر في أعدادها الصادرة، الثلاثاء، وتم توزيع النسخة الأولى منها مساء الاثنين.

وقال السيسي في حواره إنه "يوجد تعديل وزاري قريب لتصويب الأخطاء وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات"، من دون أن يكشف أي الحقائب الوزارية التي سيتم تغيير وزرائها، أو توقيت التعديل.

ولم يشر الرئيس المصري كذلك إلى الأخطاء التي ذكرها، غير أن الحكومة الحالية توجه إليها انتقادات عدة؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعانيها البلاد، والتي انعكست على ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع كافة، لا سيما بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية في أكتوبر الماضي.

وفي الجزء الأول من حواره المنشور بالصحف الثلاث، تطرق السيسي إلى الأزمات الداخلية التي تواجهها مصر، خاصة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

وفي سياق آخر، أشار السيسي إلى أن القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها، الثلاثاء، دون أن يوضح عددها أو شمولها عناصر من جماعة الإخوان المسلمين أم لا.

ونهاية أكتوبر الماضي، قرر الرئيس المصري تشكيل لجنة لبحث العفو عن شباب محبوسين بقضايا مختلفة، وفي الشهر التالي تم الإفراج بالفعل عن نحو 82 شخصاً ضمن القائمة الأولى بينهم فتاة محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين هي يسرا الخطيب، ووقتها أعلنت اللجنة أنها بصدد إعداد قائمة عفو ثانية.