عدن: بدء دورة تدريبية في تحسين مهارات الأنشطة البيئية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم في مديرية المعلا بمحافظة عدن دورة تدريبية خاصة برفع مهارات رؤساء شُعب الأنشطة البيئية المدرسية في مديريات العاصمة المؤقتة عدن، ينظمها مكتب التربية والتعليم بدعم وتمويل صندوق النظافة والتحسين ومشاركة مؤسسة استدامة الصون الطبيعية ( استدامة ).


وفي افتتاح الدورة التي تستمر يومين بمشاركة 17 مشاركاً ومشاركة ، أكد مدير المركز المهندس جميل القدسي، أهمية الدورة في اكساب المشاركين مفاهيم التربية البيئية وأساليب التوعية بها وطرق تأسيس الأندية البيئية المدرسية ومختلف أصناف الأنشطة البيئية في مدارس عدن.


وقال القدسي" إن الهدف من الدورة تعزيز مهارات المعلمين المشرفين على الأنشطة البيئية في المدارس".. مشيراً إلى أن مهنة نظافة البيئة مهنة نبيلة تبدأ بدور عامل النظافة في الميدان وتنتهي بدور التغيرات المناخية في بلادنا وفي العالم أجمع .


من جانبه أشاد مدير إدارة الأنشطة البيئية في مكتب التربية والتعليم خالد هيثم بمثل هذه الدورات وحيا المشاركين فيها..مستعرضاً دور المعلمين في تربية الأجيال الناشئة على حب النظافة والجمال وغرس مفاهيم ذلك في نفوسهم، مؤكداً أهمية استفادة المشاركين من المعلومات التي سيحصلون عليها وتنفيذها على أرض الواقع.