الجيش الباكستاني ينفي وجود معاقل آمنة للإرهابيين في بلاده

عرب وعالم

اليمن العربي

نفى رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود معاقل آمنة للإرهابيين داخل باكستان.

 

وصرح بذلك خلال لقائه اليوم بمقر القيادة العامة للجيش الباكستاني في مدينة راولبندي قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل الذي يزور باكستان حالياً.

 

وأضاف أن "الاتهامات التي توجهها بعض العناصر تجاه باكستان بما في ذلك وجود معاقل آمنة للإرهابيين في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية لأفغانستان، لا تخدم الجهود المبذولة لدعم السلام في المنطقة".

 

وأكد أن باكستان تمكنت من القضاء على معاقل التنظيمات الإرهابية على جانبها من الحدود مع أفغانستان من خلال العمليات العسكرية التي نفذها الجيش الباكستاني.

 

ودعا إلى ضرورة تعزيز آلية التنسيق وتبادل المعلومات الاستخباراتية بين الأطراف المعنية للحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان.

 

وذكر بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين باكستان وأمريكا، والتعاون العسكري بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، إلى جانب مناقشة الوضع الأمني على جانبي الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان.

 

وجدد الجنرال قمر باجوه عزم باكستان على دعم وتأييد عملية المصالحة الأفغانية بقيادة أفغانية.

 

ومن جانبه، أشاد الجنرال جوزيف فوتيل بجهود الجيش الباكستاني في القضاء على معاقل التنظيمات الإرهابية ودعم الاستقرار الإقليمي.